google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محاضرات توعوية في ختام فعاليات شهر يونيو بمواقع ثقافة الغربية

كتب / محمد جمال الدين

اختتمت مكتبة دار الكتب بطنطا فعالياتها الثقافية خلال شهر يونيو الحالي، حيث نظمت محاضرة توعوية بعنوان “من أجل صحة إنجابية أفضل”، وذلك ضمن برنامج أنشطة وفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبمشاركة مديرية الصحة بمحافظة الغربية.

 

في كلمتها، أشارت الدكتورة عزة كمال القزاز، مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالغربية إلى أن مفهوم الصحة الإنجابية يعني تمكن الأشخاص من التعرف على وسائل تنظيم الإنجاب والقدرة أيضا على تحمل مسئولية تنشئة طفل معافى جسديا ونفسيا لديه القدرة على التعامل مع المجتمع.

 

هذا وقد شددت “القزاز” بضرورة الحرص على اختيار شريك الحياة بشكل علمي، مع التوجه الفوري لعمل الفحوصات الطبية اللازمة للمقبلين على الزواج، وأكدت بضرورة الإفصاح من جانب الطرفين عن أية أمراض قد يعانون منها، لافتة إلى أن هناك عددا من الحالات توفيت ليلة الزفاف لإصابتهم بقصور في عضلة القلب، وطالبت مدير إعلام مديرية الصحة بالغربية الأمهات بالحرص على إرضاع أطفالهم رضاعة طبيعية لما لها من تأثيرات إيجابية على صحة الطفل.

 

في سياق آخر، استمر قصر ثقافة الطفل بطنطا في تنفيذ فعاليات ورشته الفنية لتعليم الأطفال فنون الخط العربي، حيث واصل الفنان وحيد غنيم استعراض أبرز وأهم أشكال الخط العربي وكيفية كتابة الحروف في بداية الكلمة أو في أوسطها أو في آخرها.

 

هذا وقد ناقشت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددا من الموضوعات، منها السيرة الذاتية للسيدة هدى شعراوي، وذلك بقصر ثقافة المحلة.

 

فيما استعرض بيت ثقافة السنطة أهمية تطوير المنظومة التعليمية خلال ندوة تثقيفية أقيمت بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية، كما تناولت مكتبة سمنود الثقافية مشكلات التلوث البيئي، وذلك خلال محاضرة توعوية بمشاركة الأطفال.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *