google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الإسكندرية: حملة تفتيشية على شاطئ النخيل

الإسكندرية.. عماد أحمد

نفذت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملة تفتيشية على شاطئ النخيل غربي الإسكندرية للاطمئنان على التزام المستأجر والعمال بتنفيذ كل الاشتراطات التي وضعها الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ والتي بناء على تنفيذها تم افتتاح الشاطئ.

 

الحملة ترأسها الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه أسامه علي مدير عام الإدارة العامة المصايف، وفيكتور عزت رئيس قسم المتابعة، ومجموعة من مراقبي ومفتشي الإدارة.

 

ووجه عبد الرازق المستأجر بضرورة تواجد وسائل الإنقاذ السريع (الجيت سكى) داخل المياه وليس على الشاطئ وكذلك تواجد رجال الإنقاذ داخل حرم البحر بالإضافة إلى منع السباحة في غير الأماكن المحددة للسباحة وعدم التساهل في هذه النقطة حتى لو وصل الأمر إلى إخراج الرواد بالقوة حفاظا على أرواحهم.

 

كما جرى التنبيه والتحذير بأن مخالفة التعليمات أو التهاون فيها سيجعل محافظة الإسكندرية لن تتردد لحظة واحدة في إغلاق الشاطئ فأرواح الرواد خط أحمر.

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المرور اليومي من مراقبي الشواطئ بالعجمي ورفع التقارير اليومية التي توضح التزام أو مخالفة المستأجر.

 

الجدير بالذكر أن الشاطئ المعروف باسم “شاطئ الموت”، كان قد أغلق في 28 مايو 2021 بقرار من النيابة العامة بسبب تكرار حالات الغرق كل عام لكثرة الدوامات بين أمواجه ووجود عيوب فنية بالحواجز المائية، قبل صدور قرار من المحافظ بإعادة فتحه استعدادًا لاستقبال الرواد خلال موسم صيف 2023.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *