google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الدفاع الروسية: تدمير مخزن صواريخ هيمارس الأمريكية ومستودع ذخيرة

كتبت- سلوي محسن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت تدمير مخزن ضخم لصواريخ “هيمارس” الأمريكية وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “Su-27 ” وتدمير 17 مسيرة على عدة محاور بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وذكرت الدفاع الروسية – في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية- أن قواتها صدت تسع هجمات للجانب الأوكراني على محور دونيتسك ودمرت مستودعا ضخما لصواريخ هيمارس ومستودع ذخيرة للواء الآلي 110 الأوكراني بالقرب من بلدة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك، كما قضت على 500 عسكري ودمرت عتادا عسكريا ومدفعي “M109 “Paladi ومدفع هاوتزر D-30.

 

وأضافت أنه على محور كراسني ليمانسك أحبطت القوات الروسية أنشطة مجموعة تخريبية بالقرب من بلدة تورسكوي، كما ضربت تجمعا للقوات الأوكرانية وقضت على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا ودمرت مدفعي هاوتزر D-30 ودمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة في لوجانسك ودونيتسك.

 

وعلى محور جنوب دونيتسك، صد الجانب الروسي هجوما معاديا وأحبط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، فيما شهد محور زابوروجيا استهداف تجمعات أوكرانية وإحباط أنشطة مجموعة تخريبية وتصفية أكثر من 170 جنديا أوكرانيا، إضافة إلى تدمير مدفع سيزار فرنسي الصنع ومدفع M777 أمريكي الصنع ومدفعي Msta-B ومدفعي D-20 ومدفع Gvozdika، ومستودع ذخيرة للواء الآلي 65 بالقرب من بلدة أوريخوف.

 

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تم القضاء على أكثر من 30 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك وتدمير رادار AN / TPQ-50 أمريكي الصنع، فيما شهد محور خيرسون القضاء على 40 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة ومدفع Gvozdika.

 

وأوضحت أنه جرى استهداف محطة وقود للقوات الأوكرانية في مدينة زابوروجيا وإسقاط مقاتلة Su-27 في دونيتسك، إلى جانب اعتراض 6 صواريخ هيمارس وتدمير 17 مسيرة أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيا وخيرسون.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *