google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الاسماعيلية تفتيش الطلاب قبل دخول للجان الامتحانات لثانوية العام 

 كتب: محمود عبده الشريف

 

يؤدى طلبة وطالبات الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي العلوم، والتفاضل والتكامل لشعبة علمي الرياضة، علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

 

وكانت لجان الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية، فتحت ابوابها منذ الساعة الـ 8 صباحا لاستقبال الطلبة والطالبات لأداء الامتحانات وتفتيشهم قبل دخول اللجان.

 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة فى محافظة الإسماعيلية وسط إجراءات أمنية مشددة حيث فرضت قوات أمن الإسماعيلية كردونات أمنية حول المدارس وفي محيطها وذلك لتأمين الامتحانات.

 

وكان الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أعلن عن الانتهاء من تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة للدور الأول من العام الدراسي الحالي حيث من المقرر أن يؤدي الامتحانات 10 آلاف و858 طالب وطالبة أمام 35 لجنة موزعة على 8 إدارات تعليمية في مختلف أحياء ومراكز الإسماعيلية.

 

وأشار الي انه تم عقد اجتماعا مع رؤساء اللجان بمختلف الإدارات تم خلاله التأكيد على أهمية التنسيق مع غرف العمليات بالادارات والمديرية واتباع كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي محاولات الغش وفي مقدمتها استخدام العصا الإلكترونية.

 

وتابع ” بحيري “أنه سبق أن عقد اجتماع بتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مع جميع الجهات التنفيذية وجرت فيه مناقشة خطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة ومركز الأسئلة والمفاهيم بالإضافة إلى تأمين الاستراحات الخاصة بالملاحظين المغتربين وفق إجراءات تأمينية مشددة كما تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه انتهى من وضع خطة بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات وضمان عدم انقطاع الكهرباء خاصةً مع فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة.

 

كما تم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة متابعة لجان الامتحانات والمدارس ورفع المخلفات والقمامة بمحيط المدارس أولًا بأول، وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *