google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اضطراب في الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج والأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

كتب – وسام أحمد عابد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الأحد 9 يوليو وحتى الجمعة 14 يوليو، مشيرة إلى طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل الحرارة رطب ليلا على كافة أنحاء.

وفي تنويه هام أكدت الأرصاد أنه من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط “ مطروح – الضبعة – العلمين – الإسكندرية – بلطيم – دمياط”
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن سرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 70 كم س – وارتفاع الأمواج 2.5 : 4 متر.

الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة غدا يزيد الإحساس بحرارة الطقس

الأحد 9 يوليو و الإثنين 10 يوليو
وأكدت الأرصاد أن الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الثلاثاء 11 يوليو
تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأربعاء 12 يوليو
تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الخميس 13 يوليو والجمعة 14 يوليو
تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

وأكدت الأرصاد أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح 3:2 درجة مئوية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الأحد طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نهارا، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.. فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.
أما عن الظواهر الجوية، فتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *