google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة دمياط تناقش كيفية تحمى نفسك من الجرائم الإلكترونية بالمنتدى الثقافي لطلائع دمياط

كتب-محمد جمال الدين

شهد مركز شباب استاد دمياط ندوة عن “كيف تحمي نفسك من الجرائم الإلكترونية” والتى نظمها قصر ثقافة دمياط ضمن فعاليات المنتدى الثقافي لطلائع دمياط التابع لمديرية الشباب والرياضة، حيث تحدث المستشار حمدي وهدان المحامي المتخصص في قضايا الإنترنت والجرائم الإلكترونية، عن ضرورة توعية الطلائع من خلال حماية حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك أرقام هواتفهم من الاختراق، موضحاً كيفية التصرف في حالة التعرض للإبتزاز الإلكتروني.

 

وأشار حلمي ياسين مدرب المنتدى الثقافي إلى أن الندوة جاءت ضمن تدريبات مشروع “الإعلامي الصغير” الذي دشنته وزارة الشباب والرياضة العام الماضي في القاهرة، وينفذه المنتدي منذ انطلاقه، مشيراً إلى أهمية توعية الطلائع بحقوقهم في النشر الإلكتروني المتنوع، سواء كانت أخبار مكتوبة أو مصورة، كذلك الإلتزام بمعايير النشر، وتوعية الطلائع من أخطار الاستخدام الخاطئ للإنترنت، خاصة للأطفال والشباب، في سن المراهقة، وتعريفهم بعقوبة الابتزاز الإلكتروني وانتهاك خصوصية الآخرين كما ينصه القانون .

 

وفي ختام الندوة دار حوار مفتوح مع الطلائع حول طرق الحماية من الابتزاز الإلكتروني، والتعامل الفوري، وأيضا ضرورة الإستئذان قبل التصوير في أى مكان، حتى لا يتعرض أحد منهم للمسائلة القانونية .

 

وجاءت الندوة ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، بفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادى سلامة وإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة أمل عبد الله.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *