google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«دامت لمين» سطور في حياة الفنان الراحل محمد رشدي

كتب- مصطفي قطب 

ولد الفنان والمطرب محمد رشدي في الثامن من ديسمبر عام 1922 في مدينة الإسكندرية بمصر، وتوفي في الثامن والعشرين من مارس عام 1998 عن عمر ناهز الـ 75 عامًا.

 

بدأ محمد رشدي حياته المهنية كممثل في السينما المصرية في الأربعينيات، ومن ثم انتقل إلى الغناء وأصبح من أشهر المطربين في مصر والوطن العربي. وقدم رشدي عددًا كبيرًا من الأغاني المميزة على مدار مسيرته الفنية التي استمرت لعقود.

 

وتعد شخصية محمد رشدي شديدة الإثارة، حيث كان يتمتع بصوت قوي وجسد مفعم بالحيوية والحركة، وكان يعتبر رمزًا للحرية والمرح والجرأة في الفن المصري.

 

ومن أشهر أعمال محمد رشدي السينمائية فيلم “أمير الظلام” الذي تم إنتاجه عام 1953، والذي كان من بطولة الفنان الراحل فريد الأطرش، كما شارك في العديد من الأفلام الأخرى التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة الخمسينيات والستينيات.

 

بالطبع، خلال فترة الستينيات أدى محمد رشدي العديد من الأدوار المميزة في السينما المصرية، وشارك في عدد كبير من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا، من بين هذه الأفلام:

 

– “الخوالد” (1960)

– “العشق الأبدي” (1961)

– “الحب في الزنزانة” (1963)

– “الياسمين الأسود” (1964)

– “عديم الشفقة” (1965)

– “العاصفة” (1966)

– “العمر لحظة” (1967)

– “أرابيسك” (1968)

– “الحرب العالمية الثالثة” (1969)

 

وقدم رشدي في هذه الأفلام أداءً فنيًا لافتًا، حيث تمكن من إبراز مواهبه التمثيلية العالية وقدرته على التأقلم مع دوره بصورة مميزة. ومن الملفت للنظر أن العديد من هذه الأفلام لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي، ويتابعها الجمهور بشغف وإعجاب حتى اليوم.

 

وقد تم تكريم محمد رشدي في العديد من المناسبات، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال حياته، ولا يزال اسمه محفورًا في ذاكرة العديد من محبي الفن المصري والعربي.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *