google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التنميه المحليه تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع أي محاولات للغش التجاري

متابعه : محمود عبده الشريف 

 

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات أسوان والمنيا والدقهلية في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار، والتأكد من توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الغذائية.

 

ففي محافظة أسوان … تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمسئولين بضبط الأسواق ، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة استكمل جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ومفتشى مديرية الشئون الصحية تنظيم حملاته المكبرة التي إستهدفت المرور والتفتيش على عدد من المحال والكيانات التجارية داخل أحياء ومناطق المدينة حيث أسفرت عن تشميع مصنع لإنتاج لمستحضرات التجميل بدون تراخيص ، بالإضافة إلى ضبط وإعدام عدد ١٢٠٠ علبة مستحضرات تجميل مجهول المصدر وبدون بيانات، وأيضاً ضبط ١٨٥ كجم أغذية منتهية الصلاحية ، علاوة على ضبط عدد ٢٨ لتر خل مغشوش ، ومصادرة عدد 2 بوتاجاز و4 إسطوانات غاز، فضلاً عن تحرير عدد 11 محضر مخالفة متنوعة ، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وفي محافظة المنيا … تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، تحقيقاً للصالح العام.

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية حررت 26 محضراً تموينياً متنوعاً للمخابز خلال حملة مكبرة بدائرة المركز، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ نظافة ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم صرف بون) .

وفى بنى مزار، أوضح عماد حسن رئيس المركز أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية رقابية على المخابز البلدية بقرى شرق النيل، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 48 محضراً تموينياً جاءت ما بين ( نقص وزن ـ عدم مطابقة المواصفات ـ نقص فى الوزن ـ عدم نظافة ـ عدم صرف بون ـ عدم وجود لوحات)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما أشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى ، أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين 20 محضرا تموينيا خلال حملة على المخابز بالقرى التابعة لمجلس قروى ابو عزيز، حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم الإعلان ، عدم وجود سجل ، عدم وجود ميزان ) .

 

أما في محافظة الدقهلية… أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، موضحًا أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن اسفرت عن تحرير 75 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر “مختار” احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها، مشيرًا إلى ان الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن نبروه وجمصة والمنزلة وتمى الأمديد وبنى عبيد تم ضبط 51 مخالفة تموينية في مجال المخابز، وفي مجال الاسواق تم ضبط 24 مخالفة تموينية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين

.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *