google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أستاذ أوعية يوضح افضل طريقة لعلاج انسداد الشرايين

كتبت- هدي العيسوي

أكد الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن هناك مشكلة صحية تصيب الأوردة نتيجة قصور في عمل الصمامات الموجودة بداخلها وتؤدي إلى حدوث تورم وانتفاخ بالأوردة نتيجة لتجمع الدم بكمية كبيرة داخل الوريد فينتفخ ويظهر على الساق بلون أزرق داكن وأحمر مما يؤثر على الشكل الجمالي للساقين.
وقال الدكتور وليد الدالى يمكن أن تصاب أوردة الجسم المختلفة بالدوالي لكن نسبة الإصابة بها أكبر في الساقين بسبب الوقوف والمشي كما ان دوالي الساقين من الامراض المنتشرة، و التي تصيب حوالي ٤٠٪ من السيدات و ٢٠٪ من اللرجال.
وأضاف الدكتور وليد الدالى يعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة، وتتم عملية إزالة الدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية من 30 دقيقة إلى ساعة ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى.
وأشار الدكتور وليد الدالى تتم عملية علاج الدوالي بالليزر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية للمريض.
وأوضح الدالى أن علاج دوالي الساقين بالحقن تقنية طبية يتم استخدامها عن طريق إبرة دقيقة يتم من خلالها حقن مادة داخل الوريد المصاب للتخلص من الانسداد وامتصاص الدم مرة أخرى، ويستخدم الطبيب أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن لمساعدة جدران الأوعية الدموية على الالتصاق ببعضها ومن ثم تختفي ولا تعود للظهور مرة أخرى.
وتابع الدكتور وليد الدالى يؤثر انسداد الشرايين على وصول الدم بشكل كاف إلى الأطراف مما يؤدي إلى الشعور بالألم وتختلف مرحلة ظهور الأعراض من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم وتظهر أعراض انسداد الشرايين في الساقين من خلال، ألم القدمين حيث يشعر المريض بألم في القدمين خاصًة عند المشي لمسافات طويلة وعند صعود وهبوط الدرج حيث تحتاج الساقين إلى كميات كبيرة من الدم لأداء الأنشطة وبسبب ضعف وصول الدم إلى القدمين يشعر المريض بالألم الذي يزول عند الراحة، والشعور بالألم في فترات الراحة خاصًة في الليل.
وأشار الدكتور وليد الدالى من ضمن أعراض إنسداد الشرايين ظهور تغير في لون وملمس الجلد، والشعور ببرودة أسفل القدمين، والإصابة بالجروح التي يصعب شفاؤها، وفي بعض الأحيان يشعر المريض بألم شديد يؤثر على المشي بطريقة سليمة.
وأشار الدالى أن افضل طريقة لعلاج انسداد الشرايين حيث يتم علاج انسداد شرايين القدمين من خلال عملية غير جراحية تهدف إزالة الانسداد الموجود بالشريان وعودة سريان الدم بشكل طبيعي إلى الأطراف.

https://amalyat.com/Blogs

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *