google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تدريب طلاب التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى وزارة الصحة

كتبت_ هدي العيسوي

أعلنت الدكتورة مايسة عمارة، عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه فى اطار حرص إدارة الجامعة وكلية التكنولوجيا الحيوية على إكتساب طلابها المهارات العلمية المطلوبة لمواكبة سوق العمل وتطوره، تم وضع خطة للتدريب الصيفى وعقد بروتوكولات التعاون مع العديد من المؤسسات المتخصصة فى مجال التكنولوجيا الحيوية بدعم من إدارة الجامعة.

 

أضافت عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن طلاب “كلية التكنولوجيا الحيوية” بالجامعة تؤدى التدريب الصيفى فى العديد من المستشفيات والمعامل البحثية وذلك فى إطار حرص الكلية لمواكبة سوق العمل وتطوره..لافتةً أن مجموعة من الطلاب تباشر التدريب الميدانى بنظام المعايشة لمدة شهر كامل فى “مجال الحقن المجهرى ووسائل الإخصاب المساعد والكشف الوراثى المبكر للأجنة قبل زرعها بالرحم”، وذلك بمعامل مستشفى المصيلحى التابعة لـ”وزارة الصحة والسكان”.

 

من جانبه، أفاد الدكتور رضا منصور، مدير وحدة التدريب بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الجزء العملى إشتمل على التدريبات المؤهلة للعمل بـ”معامل الأجنة، ومعامل الحقن المجهرى”، من خلال إستخدام جهاز “Inverted microscope”.. موضحاً أن تدريب الطلاب يشمل أماكن أخرى مختلفة فى مجالات التكنولوجيا الحيوية ويمتد التدريب خلال الفصل الصيفى؛ ليكون فى عدة مجالات مثل:

1- Nano-biotechnology “نانوبيوتكنولوجى”.

2- Forensic medicine “الطب الشرعى”.

3- PCR and DNA Sequencing “تفاعل البلمرة المتسلسل وكشف التتابعات”.

4- Animal tissue culture “زراعة الخلايا و الأنسجة الحيوانية”.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *