google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الناقد السينمائي الأمير أباظة يعلن مشاركته بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

كتبت_ هدي العيسوي

أعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دعمه ومساندته لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي والمقرر له 21 الي 27 سبتمبر 2023، موعدا، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي.

 

وتوقع أباظة أن تشهد الدورة الأولي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب مفاجآت منفردة وبخاصة في حفل الإفتتاح، مرجعا السبب إلي اتصاله الدائم برئيس المهرجان الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، وخاصة بعد حضوره توقيع عقد البروتوكول بين مهرجان الغردقة لسينما الشباب والمهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون برعاية الاتحاد العام للفنانين العرب برئاسة المخرج نقيب السينمائين مسعد فودة.

 

ولفت الأمير أباظة إلي أن هذه هي الروح الإيجابية، هي التي يجب أن تسود بين الزملاء لأن الهدف دائما واحد ويخدم السينما المصرية.

 

من جانبه أكد الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن حفل الافتتاح، سيكون مبهرا في كل شيء، لافتا إلي حرصه علي إكتشاف أماكن جديدة خارجية وجمالية داخل مصر لتنشيط السياحة ونجاح المهرجان، وهو ما يعطي بريقا فعالا، مشيرا إلي أن دخول الفنانين المشاركين في حفل الإفتتاح سيكون مختلفا عن أي مشاركة في مهرجان آخر.

 

و أوضح رئيس الدورة الأولي للمهرجان، مشاركة 347 فيلم سينمائى من كل أنحاء العالم خلال فعاليات الدورة الاولي،

77 فيلم روائى لمسابقة الافلام الروائية الطويلة، 182 فيلم لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، 88 فيلم لمسابقة أفلام الطلبة، مشيرا إلي أن

جميع الأفلام لم تعرض ولم تشارك فى أى مهرجان بمصر، ومن إنتاج عامى 2022 – 2023.

 

عن المهرجان

 

 

ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو.

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام.

 

تقام دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

 

ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *