google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الزمالك يقسو علي الاتحاد المنستيري برباعية في البطولة العربية

كتب- حازم سعد

فاز فريق الزمالك على الاتحاد المنستيري برباعية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد مدينة الملك فهد بالطائف في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة العربية ليحصد الأبيض أول ثلاث نقاط ويتصدر مجموعته انتظارا لنتيجة مباراة النصر والشباب مساء اليوم .

بدأ الزمالك المباراة بصورة هجومية لتسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد الفريق التونسي على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وواصل الأبيض سيطرته على مجريات الأمور وحاول استكشاف الطريق لمرمى المنافس.

وشهدت الدقيقة 16 أول فرصة للفريق التونسي عن طريق إدريس المحيرصي الذي سدد ركلة حرة لترتد من الحائط البشري ويسددها نفس اللاعب لترتطم بالعارضة وتتحول لركلة مرمى.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية وسدد نبيل عماد دونجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بطل تونس، وفي الدقيقة 26 نجح سيف الجزيري في تسجيل هدف التقدم للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يسار الحارس، بعدها تصدى حارس الاتحاد المنستيري لتسديدة من أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 28.

وكاد أحمد سيد “زيزو” أن يحرز الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 43 نجح أحمد سيد “زيزو” في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس.

وسعى الأبيض لتعزيز التقدم في حين حاول الفريق التونسي تقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الزمالك محاولاته الهجومية لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 50 دفع الجهاز الفني بسيد عبد الله “نيمار” بدلا من إبراهيما نداي بعد تعرض الأخير للإصابة، ونجح البديل ” نيمار” في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 56 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سيف الجزيري قابلها بتسديدة قوية في المرمى، وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمد أشرف روقا وعمرو السيسي بدلا من عمر جابر ونبيل عماد دونجا.

وتمكن سيد عبد الله ” نيمار” من تسجيل الهدف الرابع للأبيض والثاني له في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة عرضية من أحمد فتوح قابلها بتسديدة قوية سكنت المرمى، ودفع الجهاز الفني للزمالك في الدقيقة 70 بكل من ناصر منسي وأحمد عبد الرحيم إيشو بدلا من أحمد سيد ” زيزو” ومحمود عبد الرازق ” شيكابالا”، وتوالت محاولات الاتحاد المنستيري لتقليص الفارق، وفي الدقيقة 77 كاد حسام عبد المجيد أن يحرز الهدف الخامس للأبيض من رأسية لكنها اصطدمت بالقائم، وحاول الأبيض التعزيز في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية.

و يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني

خط الوسط : أحمد فتوح – نبيل عماد دونجا – أحمد سيد زيزو – عمر جابر

خط الهجوم :محمود عبد الرازق ” شيكابالا” – سيف الدين الجزيري – إبراهيما نداي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومحمد نديم ومصطفى الزناري وحاتم سكر ومحمد أشرف ” روقا” وأحمد عبد الرحيم ” إيشو” وسيد عبد الله ” نيمار” وعمرو السيسي ومحمد حسام ” بيسو” ومحمد طارق وعلي ياسر وناصر منسي.

ويضم تشكيل بطل تونس كل من:

حراسة المرمى : بشير بن سعيد

خط الدفاع : محمد وسام المدفع – شهاب صالحي – نادو فابريس زيغي – هشام بكار

خط الوسط : عبد القادر بوطيش – بو بكر سار – فيصل المناعي

خط الهجوم :إدريس المحيرصي – بو بكر تراوري – ياسين الشيخ

الولي

 

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *