google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ايمان يونس عميداً للمعهد العالى للسينما

كتب _ محمد جمال الدين

أصدرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، قرارا بتولي الدكتورة إيمان يونس عمادة المعهد العالي للسينما بالهرم، وذلك خلفا للدكتور محسن التونى العميد السابق للمعهد.

 

وكانت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، أصدرت أيضا قرارا بتولي الدكتور أيمن الشيوي عمادة المعهد العالي للفنون المسرحية بالهرم، وذلك خلفا للدكتور مدحت الكاشف العميد السابق للمعهد.

ويعد المعهد العالي للسينما التابع لأكاديمية الفنون أوّل مؤسسة لتعليم فنون السينما في الشرق الأوسط وأفريقيا، وشارك المعهد على مدار السنوات السابقة في مختلف المحافل والمهرجانات الدولية، وحصد العديد من الجوائز العالمية، وشهادات التقدير.

 

كما يمنح المعهد بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس، درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم والفنون السينمائية.

 

ويضم المعهد العالي للسينما أقسام: “الإنتاج – السيناريو – هندسة المناظر – الرسوم المتحركة – التصوير – هندسة الصوت – المونتاج والإخراج”.

 

و يهدف المعهد العالي للسينما إلى إعداد وتأهيل الكوادر الفنية الدارسة للعلوم السينمائية والتليفزيونية وتأهيل الخريجين علميا وعمليا للعمل في مجال صناعة السينما ومحطات التلفزة وفقا للتخصصات التي توفروا على دراستها في هذا المجال.

 

والعمل على تنمية القدرات الإبداعية للدارسين وتأهيلهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية والدراسة التخصصية التي تساهم في رقي الفكر والموهبة لمواكبة تكنولوجيا العصر وعلوم الفضائيات.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *