google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

د . رانيا يحيى عميداً للمعهد العالى للنقد الفنى

كتب _ محمد جمال الدين

أصدرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون قرارا بتولي الدكتورة رانيا يحيى عمادة المعهد العالي للنقد الفني، وذلك خلفا للدكتور سامح صابر، العميد السابق لمعهد النقد الفني والذي تولى المنصب في شهر سبتمبر من العام الماضي بعد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الحالية.

وكانت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، أصدرت أيضا قرارا بتولي الدكتورة إيمان يونس عمادة المعهد العالي للسينما بالهرم، وذلك خلفا للدكتور محسن التوني العميد السابق للمعهد، بالإضافة إلى قرار بتولي الدكتور أيمن الشيوي عمادة المعهد العالي للفنون المسرحية بالهرم، وذلك خلفا للدكتور مدحت الكاشف العميد السابق للمعهد.

وكانت الدكتورة رانيا يحيى حصلت مؤخرا على جائزة الدولة للتفوق في الفنون للعام 2023، وهي عضو المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، وحاصلة على زمالة كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وعازفة فلوت بأوركسترا أوبرا القاهرة منذ 1995.

 

كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، ولها العديد من المؤلفات منها غذاء الروح، موسيقى أفلام يوسف شاهين، سحر الموسيقى في أفلام صلاح أبو سيف، نغمات على شاطئ الواقعية، وغيرها من المؤلفات.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *