google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“إعداد قائد صغير” و”نبذ التعصب” ضمن الأنشطة الصيفية بثقافة الجيزة

كتب _محمد جمال الدين

نظم فرع ثقافة الجيزة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الأنشطة الصيفية بمبادرة “ثقافتنا في إجازتنا”، التي تشهد اقبالا كبيرا من رواد المواقع الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

في السياق قدمت مكتبة السلام يوما ثقافيا فنيا تضمن مجموعة من الأنشطة منها: ورشة تدريبية بعنوان “إعداد قائد صغير” للتدريب على كيفية التعبير عن الرأي والتحدث أمام الجمهور بثقة ودون تردد، وسبل التغلب على التوتر والقلق عند التعرض للمواقف الاجتماعية المحرجة، وذلك بحضور د. نهى نبيل مدير عام فرع ثقافة الجيزة.

 

بجانب ورشة حكي لقصة “حفلة عيد الميلاد” باستخدام عرائس القفاز، وذلك بإشراف ولاء زرزور، كما نفذت نسمة عادل ورشة فنون تشكيلية”رسم وتلوين” للتعبير عن كيفية الاستفادة من الإجازة الصيفية، بينما أقامت إيمان ناجي ورشة أشغال يدوية لعمل إكسسوار بالخرز الملون، ومن مواهب المكتبة نفذت منه ايمن ورشة رسم على الوجه.

 

وحول خطورة العنف والتطرف على وحدة وأمن المجتمع، ودور الأسرة ومؤسسات الدولة في مواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، دار حوار ثقافي بمكتبة الناصرية قدمه عبد التواب محمود، وفي مكتبة الكوم الأحمر عقدت هويدا علي ورشة حكي بعنوان “حب الوطن فريضة وعقيدة” أكدت خلالها أن حب الوطن فطرة فطر الله الناس عليها، فما من إنسان سوي إلا وفي قلبه حب جارف لوطنه.

 

واستمرارا للفعاليات التي تقام ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، عقد قصر ثقافة العياط محاضرة بعنوان “لا للعنف ضد المرأة” أوضحت خلالها ايمان عبد المنصف أن العنف ضد المرأة يعد من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا في العالم، ويحدث كل يوم مرارًا وتكرارًا في كل مكان في العالم على الرغم من حجم تأثيره الكبير على حياة الأفراد والأسرة والمجتمع ككل، كما أوضحت الآثار السلبية لتلك الآفة المجتمعية على المرأة وأسرتها وأطفالها.

 

هذا وقدم قصر ثقافة الجيزة، عددا من الأنشطة الفنية، تضمنت ورشة فنون تشكيلية لتعليم فن رسم البورتريه بالألوان المائية للفنان صفوت عز الدين، مع ورشة للتدريب على فن الباليه للفنان إسلام محمد، وبمدرسة الحياة الرسمية لغات أقامت سهام محمد ورشة فنون تشكيلية لعمل زينة الأعياد والمناسبات من الورق الملون، وبمكتبة البحر الأعظم أُقيمت ورشة فنية لتعليم رسم تكوينات الشكل ذات الأصل الطبيعي بإشراف نانسي محمد، ونفذت مكتبة اطفيح ورشة رسم وتلوين للتعبير عن جمال الطبيعة، بمشاركة محمود إبراهيم.

 

من جانب آخر قدمت مكتبة الدقي الثقافية ورشة تدريبية بنادي تكنولوجيا المعلومات لتعليم كيفية تصميم الشرائح ببرنامج الباور بوينت للمدربة أمال أحمد، وأدار حاتم فهمي حلقة نقاشية حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، لتقليل ساعات الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال، كما أوضح فهمي أهم طرق الترشيد، وقدم بعض النصائح العامة التي تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *