google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الداخلية تداهم مصنع لتجميع النفايات الطبية الخطرة بالجيزة

كتب_ سيد بدران

داهم قطاع الأمن العام، مصنعًا عشوائيًا لتجميع النفايات الطبية الخطرة وإعادة تدويرها، مما يمثل خطورة بالغة على صحة المواطنين، وتم ضبط مالك المصنع، ومصادرة كميات كبيرة من النفايات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون.

 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، قيام مصنع عشوائى غير مرخص، بتجميع وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة من مخلفات البلاستيك، كائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، بمديرية أمن الجيزة.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط مالك المصنع، وعثر بداخل المصنع على 1,5طن نفايات طبية خطرة عبارة عن جراكن غسيل كلوى، عبوات أدوية فارغة ومستهلكة، جراكن مواد كيماوية وأثينول طبى، أمبولات بلاستيكية فارغة ومستهلكة من ناتج الحقن الطبية، 3 أطنان مخلفات بلاستيكية خطرة.

 

كما تم ضبط 40 طن منتج نهائى عبارة عن خام البلاستيك «خرز»، معد للتداول من ناتج إعادة تدوير المخلفات الخطرة، بدون موافقة بيئية، وبدون تراخيص من الجهات المعنية، 2 خط لتجميع وغسيل وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة من مخلفات البلاستيك.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *