google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية تحيي حفلا فنيا بحضور محافظ الغربية

كتب_ محمد جمال الدين

قدمت فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية عددا من أغاني عمالقة زمن الطرب الأصيل، وذلك بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، حيث استقبل مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى فقرات الحفل، الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

 

وقد استمتع الحاضرون بسماع العديد من الأغاني الوطنية التي قدمتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سامح قريش، حيث تغنى أعضاء الفرقة بأغنيات: يا حبيبتي يا مصر، يا أغلى اسم في الوجود، مصر التي في خاطري، بجانب تقديم عدد من الأغاني الدينية، وفي مقدمتها رائعة سيدة الغناء العربي أم كلثوم “القلب يعشق كل جميل”.

 

في سياق آخر، واصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ فعاليات الورشة الفنية لتعليم الرسم، وذلك ضمن احتفالات القصر بالعام الهجري الجديد، وبمشاركة عدد من أطفال ذوي الهمم بمحافظة الغربية، حيث ضمت الورشة تعريف الأطفال بكيفية رسم الأشكال وعمل تأثيرات الظل.

 

كما عقدت المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددا من الفعاليات التثقيفية والتوعوية، من بينها: محاضرة بقصر ثقافة غزل المحلة، تحدثت خلالها الدكتورة هدير حسانين، مسئول التثقيف الصحي بالغربية حول أهمية التغذية السليمة في بناء جسم الإنسان، فيما شهدت مكتبة سمنود الثقافية توافد الأطفال للمشاركة في فعاليات ورشة للحكي بعنوان “غضب الضوء الأخضر”.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *