google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فرقتا أسوان والشرقية للفنون الشعبية تواصلان ليالي “ثقافتنا في إجازتنا” بمطروح

كتب- محمد جمال الدين

ضمن فعاليات الليالي الفنية الصيفية لمبادرة “ثقافتنا في إجازتنا” التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استمرت عروض الفرق الفنية التي تقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

 

وقدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية، الثلاثاء، عرضها لليلة الثانية علي مسرح النادي الاجتماعي بقيادة مدرب الفرقة الفنان أحمد واصف حيث قدمت الفرقة مجموعة مميزة من التابلوهات الاستعراضية منها “الفرح الشرقاوي، السقايين، الحوايا، كف العرب، الحصان الشرقاوي، التحميلة”.

 

وأبدعت فرقة أسوان للفنون الشعبية في تقديم عرضها لليلة الثانية بقيادة وتدريب أكرامي محمد ومجموعة متنوعة من الرقصات الأسوانية ومنها “الكف، أراجيل، سبوع، ألعاب، فاصل، نجرشاد، فرح” حيث ساد جو من التراث الاسواني المختلط بالتراث الشرقاوي الأصيل في ليلة مميزة من ليالي “ثقافتنا في إجازتنا”، بحضور واقبال جماهيرى كبير.

 

كما نفذت الفنانة نهلة عبد القادر ورشة فنية للرسم الحر بعنوان “بلدنا الجميلة” علي هامش فعاليات ليالي ثقافتنا في إجازتنا، أوضحت من خلالها استخدام الألوان في رسم معالم بلدنا بعيون كل طفل.

 

كما استمر معرض الكتاب في توفير أحدث اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة من الكتب والدواوين والمؤلفات لكل مهتم بالقراءة ومحب للشعر والأدب من أبناء مطروح وضيوفها.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *