google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تواصل فقراتها الإبداعية بليالي مطروح الصيفية

كتب _ محمد جمال الدين

ضمن فعاليات الليالي الفنية الصيفية لمبادرة “ثقافتنا في إجازتنا” التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استمرت عروض الفرق الفنية التي تقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في تقديم فقراتها الإبداعية المميزة التي تلقى تفاعلا وإقبالا كبيرا.

وشهد النادي الاجتماعي ليلة جديدة قدمت بها فرقة الانفوشي للإيقاعات الشرقية عرضها بقيادة مدرب الفرقة المايسترو عزت بسيوني، تضمن مجموعة متميزة من الفقرات ومنها “اه يا لي لي، اسكندراني يا مدلع، وحشتني، أن كنت ليا وانا ليك” بحضور أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، ومحمد حمدي مدير عام فرع ثقافة مطروح. وسط حضور جماهيري مكثف وحرص من الحضور علي متابعة العرض الثاني للفرقة والاستمتاع بالفقرات.

ونظمت الفنانة نهلة عبدالقاد ورشة فنية للرسم الحر للاطفال حيث استخدم الاطفال الورق والألوان للتعبير عن فرحتهم للمشاركة وحضور ليالي ثقافتنا في إجازتنا

كما استمر معرض الكتاب المقام علي هامش فعاليات ليالي المبادرة في توفير أحدث إصدارات قصور الثقافة من الكتب والدواوين والمؤلفات لكل مهتم بالقراءة ومحب للشعر والأدب من أبناء مطروح وضيوفها.

ومن ناحية أخرى نفذت المواقع التابعة لفرع ثقافة مطروح عددا من الفعاليات الثقافية والفنية منها ورشة للأطفال بقصر ثقافة الطفل بعنوان صورة ومعلومة تناولت مفهوم الصداقة وشروط اختيار الصديق وواجب الاصدقاء تجاه بعضهم.

وأقامت الفنانة منى شاكر ورشة لإعادة التدوير استخدمت من خلالها الزجاجات الزجاج القديمة وبعض الخيوط في تعليم المشاركات طريقة عمل مزهرية وزهرة داخلها واستخدامها كديكور داخل المنزل.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *