google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سويلم: الوضع مستقر ووفرنا الحماية للمواطنين والمنشآت بالمنطقة ولا توجد أى اثار تدميرية للسيول

كتب – وسام عابد

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، أن الوضع حاليا مستقر بمنطقة سانت كاترين وجميع الأعمال الصناعية المنفذة بحالة فنية جيدة.

 

جاء ذلك خلال متابعته تقريرا عرضه الدكتور أسامة الظاهر، رئيس قطاع المياه الجوفية حول إجراءات الحماية من أخطار السيول، وموقف التعامل مع الأمطار الغزيرة التى تساقطت على منطقة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، وأن منشآت الحماية وحصاد مياه الامطار وبالأخص البحيرات الجبلية التى تم تنفيذها بالأودية الفرعية بمحيط مدينة سانت كاترين تمكنت من التعامل بكفاءة مع العاصفة المطرية الأخيرة وتوفير الحماية للمواطنين والمنشآت بالمنطقة من تأثير السيول.

 

وأضاف أنه نتيجة للعاصفة التى تعرضت لها المدينة، فقد تم حصاد ما يقرب من ٧٤٥ ألف متر مكعب من المياه، حيث قام سد وادى «المرة والعرادة» (وهو سد إعاقة على طريق كاترين – نويبع) بحجز نحو ٧٠٠ ألف متر مكعب من المياه بالإضافة لحماية الطريق والتجمعات السكنية خلف السد، كما تم امتلاء البحيرة الجبلية الواقعة على مخر سيل وادى الحداية بسعة ٥ آلاف متر مكعب.

 

فى ذات السياق قال أشرف النمر، مدير مكتب معهد بحوث الموارد المائية بطور سيناء، إنه لا توجد أى اثار تدميرية للسيول وانها لم تؤثر على البنية التحتية للمدينة ولا الطرق السريعة

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *