google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اللجنة الأولمبية تقرر تجميد عضوية 6 أعضاء من اتحاد الشطرنج

كتب- حازم سعد

قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب تجميد عضوية ستة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج وبذلك بشكل مؤقت لحين النظر في أمرهم مع أول جمعية عمومية غير عادية من جانب اتحاد الشطرنج.

وخاطبت اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 24 أغسطس 2023 برقم صادر 83 الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي لإخطاره بنتائج التحقيق مع ستة أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج.

وأرسلت اللجنة الأولمبية خطابا إلى اتحاد الشطرنج حمل توقيع الباسل عبد الله القائم بأعمال المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، بأنه بناء على الشكوى رقم 11 لسنة 2023 ضد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج لقيامهم بسب وقذف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج فيما تضمنه الخطابات التي تم إرسالها لجهات خارجية للاستقواء بها ضد رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

وجاء في الخطاب الصادر عن اللجنة الأولمبية أنه تم تحويل الشكوى للجنة التحقيق باللجنة الأولمبية المصرية التي باشرت التحقيق مع كافة الأطراف وانتهى التحقيق إلى إيقاف مؤمن أحمد شريف، شريف عبد الواحد مصباح، هدى عبد الله عبد الفتاح، أحمد علي تاج الدين، أشرف ناجي علي، وأيمن السيد عمر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج وذلك بشكل مؤقتا عن ممارسة جميع صلاحيتهم المقررة قانونا بلائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للشطرنج لحين عرض أمرهم على أقرب جمعية عمومية غير عادية للاتحاد.

وأضافت اللجنة الأولمبية أنه تم عرض الموضوع على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية التي اعتمدت الرأي القانوني الصادر من المستشار رئيس لجنة التحقيق كما هو أسوة بالمتبع دائما في هذا الشأن

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *