google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

استدعاء ترامب للمحاكمة بتهمة التلاعب في الانتخابات الرئاسية سبتمبر المقبل

كتبت_ رباب مصطفى

أشارت وكالة رويترز اليوم الإثنين 28 أغسطس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيتم استدعاء، يوم الأربعاء 6 سبتمبر القادم، في القضية الجنائية المتهم فيها بالتآمر لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا .

 

ووفقا لما أشارت شبكة شي أن بي سي الأمريكية، سيتم استدعاء المتهمين الثمانية عشر الآخرين في القضية في وقت لاحق من نفس اليوم في المحكمة العليا لمقاطعة فولتون في أتلانتا.

 

سيتم استدعاء ترامب في الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي،وسيُطلب من الرئيس السابق تقديم التماس في ذلك الوقت بشأن التهم الجنائية الـ13 التي يواجهها.

 

ويظهر جدول المحكمة أن محاميه السابق رودي جولياني سيتم استدعاؤه في الساعة 9:45 صباحًا.

 

ومن المقرر أن يتم استدعاء المتهمين الـ 17 الآخرين في القضية، ومن بينهم رئيس موظفي ترامب في البيت الأبيض مارك ميدوز، ومحامين آخرين متحالفين مع ترامب، وناخبين محتملين لترامب في المجمع الانتخابي، بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

 

وفي وقت سابق، سلم ترامب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون ليتم حجزه بتهم جنائية فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

 

وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020.

 

وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه ترامب عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *