google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام إثيوبيا الليلة

كتب- حازم سعد

يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 ، عندما يستضيف نظيرة الإثيوبي باستاد الدفاع الجوي في السابعة مساءًا ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.

ومن المتوقع ان يخوض منتخب مصر مباراة إثيوبيا بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمي ، محمد هاني ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمد حمدي في خط الدفاع ، طارق حامد ، محمود حمادة ، حمدي فتحي في خط الوسط ، أحمد سيد زيزو ، عمر مرموش تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

وحسم منتخب مصر التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة بتصفيات الكان برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط

ويغيب عن الفراعنة محمد صلاح قائد المنتخب بعد قرار البرتغالي فيتوريا المدير الفني بمنح اللاعب راحه سلبية من لقاء إثيوبيا علي ان ينضم للمعسكر قبل مواجهة تونس الودية.

وتعد مواجهة مصر وإثيوبيا لقاء خاص نظراً لكونهما أحد المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم أفريقيا بجانب السودان عام 1957.

وتواجد الثنائي في أول بطولتين من كأس الأمم الأفريقية ، وواجه منتخب مصر نظيره الأثيوبي في 18 مباراة وحقق الفراعنة الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين مقابل 3 انتصارات لإثيوبيا، وسجل لاعبو الفراعنة 56 هدفا وسكنت شباكهم ب 16 هدفا.

وتلقي منتخب مصر الهزيمة أمام إثيوبيا في أخر مواجهة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الحالية للبطولة الإفريقية .

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *