google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط 276 طن سلع تموينية وغذائية قبل تهريبها للسوق السوداء بالجيزة

كتبت- ليلي مصطفي

تمكنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة بالتعاون مع مباحث التموين، من التحفظ على 276 طن من السلع الغذائية والتموينية، قبل تهريبها إلى السوق السوداء؛ من خلال شن سلسلة من الحملات التموينية على المخازن السلعية والمحال العامة المخالفة لضبط محتكري السلع الغذائية وردع المخالفين.

حيث تمكنت مديرية التموين بالجيزة، بالتعاون مع مباحث التموين، خلال شهر من ضبط 276 طن سلع غذائية وتموينية بغرض الاحتكار أو حجب البيع أو مدعمة من قبل الدولة بحوزة مخالفين بإجمالي 2400 قضية.

وذلك في إطار الحملات الرقابية الدورية للتصدي لجشع بعض التجار والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

حيث تمكنت الحملات التموينية من ضبط 256 طن و500 كجم من السلع الغذائية الأساسية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات القياسية والتي شملت «هياكل دواجن وسكر ومكرونة وملح طعام وجبنة موتزريلا وزيت زيتون وبسطرمة وسمن وأرز وشوكولاته وصلصة وعصائر وكاتشب وسجائر محلية ومستوردة ومعسل وعجوة ومخلل ودقيق فاخر وزيت طعام ومنظفات معطر دوني ولافندر وفول صحيح ومياه خضراء للسيارات وألوان صناعية ومسحوق زهرة وعسل أسود وحلاوة طحنية وطحينة ولحوم ضان واتواب قماش وزيت سيارات».

و في مجال المطاحن والمخابز أسفرت الحملات الرقابية عن ضبط 18 طن و500 كجم دقيق مدعم وتحرير 965 قضية شملت 5 قضايا تجميع واستيلاء علي دقيق مدعم و110 قضية عدم حمل شهادة صحية، و400 قضية انتاج خبز ناقص الوزن، و360 قضية غير مطابق للمواصفات و90 قضية إدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال حجب السلع الغذائية الأساسية تم تحرير 37 قضية حجب واحتكار سجائر بغرض بيعها بأزيد من السعر الرسمي.

وفي مجال المذبوحات خارج المجازر الحكومية تم تحرير 3 قضايا لحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وفي مجال المحلات العامة تم تحرير 1344 قضية شملت 320 قضية عدم حمل شهادة صحية، و391 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، 330 قضية إدارة منشأة بدون ترخيص و303 قضية بيع بأزيد من السعر الرسمي

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *