google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الثقافة والدستور المصري ضمن فعاليات قصور الثقافة بالفيوم

كتب- محمد جمال الدين 

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة استمرارا للأنشطة الصيفية بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

وعقد بيت ثقافة سنورس، ندوة بعنوان ”الثقافة والدستور المصرى”، تناول خلالها الأديب أحمد طوسون مدى التزام الدولة بالحفاظ على الهوية الثقافية المصرية، ودورها في تنمية الفكر والإبداع لدى المواطن المصري، مشيرا إلى أن الثقافة حق لكل مواطن، تكفله الدولة من خلال تقديم الخدمات الثقافية لمختلف فئات الشعب، سواء من خلال الأنشطة التي تقدمها قصور الثقافة بمختلف المحافظات، أو من خلال الخدمات المقدمة بالمناطق النائية للفئات الأكثر احتياجا.

 

من ناحيته أكد الأديب أحمد قرني على ذلك قائلا إن الثقافة حق لكل مواطن على أرض مصر، وتكفل الدولة هذا الحق لأبنائها بالوسائل المتاحة كافة من أجل النهوض بالمستوى الثقافي والمعرفي في المجتمع.

 

وعلى هامش الفعاليات المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهد المسرح الروماني بميدان السواقي بالمحافظة، فقرة أراجوز وعرض مسرح عرائس بعنوان “الكنز الحقيقي” ضمن نشاط مسرح الطفل، بمشاركة الفنان عيد عثمان، وإخراج إميل الفونس.

بينما عرض نادي سينما فرع الفيوم فيلم ”هارلي” على مسرح بيت ثقافة طامية، ضمن عروض سينما الشعب المقدمة بأسعار مخفضة للجمهور، تحت شعار “سينما الشعب بأسعار زمان”.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *