google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأرصاد: عاصفة اليونان تصل للسواحل المصرية غدا..

كتبت- سلوي محسن 

شهد البحر الأبيض المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية تقلبات مناخية مفاجئة تسببت في “عاصفة” أطلق عليها خبراء الطقس ” العاصفة دانيال”، والتي خلفت وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة التي تعرضت لها اليونان.

 

وبحسب بيان الأرصاد.. والتي أكدت أنه سرعان ما تحركت “العاصفة دانيال” نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا” في سرعات الرياح وارتفاعا” كبيرا للأمواج.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن العاصفة بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

 

وأشارت أنه لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة.

 

حيث تختلف النماذج فيما بينها على أين سيكون مسار مركز المنخفض هل في اتجاه بنغازي أو أجدابيا أو سرت ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقى الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا”.

 

ولكن أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية ( أقصى غرب الساحل الشمالي) غدا الإثنين يصاحبها سقوط الأمطار .

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *