google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«التموين» تستعد للحصاد الجديد للأرز 

كتب- وسام عابد 

استقرت أسعار الأرز العالمية نسبياً، وعلى المستوى المحلي تراوح سعر الكيلو ما بين 22 إلى 28 جنيها، وسط استعدادات الأسواق لتلقي المحصول الجديد خلال سبتمبر الجاري، والذي يعد مبشر نظرا لتجاوز مساحات الأراض المنزرعة بالأرز 1.6 مليون فدان.

 

وأكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، وجود إنتاج محلي من الأرز يغطي استهلاك مصر، وأن المساحات المزروعة بالأرز هذه الموسم تتجاوز 1.6 مليون فدان .

 

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار منع تصدير الأرز المحلي إلى الخارج، وطرح كميات كبيرة من الأرز في منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 22 جنيها للكيلو.

 

واستعدت وزارة التموين ، لاستقبال موسم توريد الأرز المحلي ، والذي يبدأ خلال أيام قليلة، ويستمر حتى منتصف ديسمبر ،حيث أعدت نحو 150 نقطة استقبال لاستلام المحصول من 6 محافظات تشتهر بزراعة الأرز ،(كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة).

 

والتقى وزير التموين، ممثلي كلا من غرفة صناعة الحبوب، باتحاد الصناعات ، وشعبة الأرز بالاتحاد العام للغرف التجارية، وهيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممثلي البنك الزراعي المصري، لبحث استعدادات هذا الموسم

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *