google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طوارئ فى الإسكندرية لمواجهة العاصفة دانيال

كتب- محمود عبده الشريف

ضربت سواحل الإسكندرية، اليوم الاثنين، رياح مثيرة للأتربة تزامنًا مع بدء ما يعرف بـ “عاصفة دانيال”، وسط استعدادات قصوى وتأهب من الصرف الصحي والأجهزة المعنية.

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الإستعداد، تحسبًا للتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة تزامنًا مع عاصفة دانيال.

وقرر رئيس الشركة وقف الإجازات وبدل الراحات اعتبارًا من صباح باكر، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

وأشار إلى إنتشار السيارات والبدلات في الأماكن المحددة على أن يراعي تغيير الورديات في مكان التمركز وتفريغ بيارات محطة الرفع أول بأول، فضلا عن استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين.

 

وشدد على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

وأوضح أحمد بريقع، المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أنه يجري متابعة الموقف الجومائي بصفة دورية من خلال التنبؤات الجوية والرصدات المستمرة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تشهد الإسكندرية تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 -50 كم/ ساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة اعتبارًا من مساء اليوم، يصاحبها أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *