google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط طن من الدقيق المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بحملات تموينية بالإسماعيلية 

 متابعه: محمود عبده الشريف

‏‎

‏‎تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها وعدم احتكار السلع والغش التجاري.

 

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

 

‏‎حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدد ٣ مخابز بلدية لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بحوالي طن دقيق قبل بيعهم بالسوق السوداء.

 

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق تم ضبط ١٦٠ لتر سولار و١٤٥ لتر بنزين ٨٠ مع أحد الأشخاص، لحيازته سلع تموينية بدون وجه حق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

كما واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها للرقابة على المحال والمخابز، حيث قامت بتحرير ١٠٣ محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن ٥ محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ٤ محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق.

 

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ٧ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ١٦ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٨ محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ٢٠ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٣٢ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد ٤ محاضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضرين توقف عن الإنتاج، وعدد ٣ محاضر تصرف في الدقيق.

 

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية

رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠

رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢

رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *