google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إنتقادات لصناع مسلسل “سفاح الجيزة”

كتبت- حبيبة غريب

تصدر مسلسل “سفاح الجيزة” مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وأصبح هذا العمل الفني الأول على “جوجل” بعد نهاية الحلقة السابعة والثامنة، التي تم عرضها على منصة “شاهد” .

وانتقد رواد السوشيال ميديا، مسلسل “سفاح الجيزة” بالحلقات الأخيرة، مؤكدين بأنهم لم يفهموا ما قدمه المسلسل في الحلقتين 7 و8 ، وهذا ما يتعارض مع بداية المسلسل التي شهد في بدايته نجاحا ضخما خلال عرضة، واستطاع أن يجذب الجمهور لمتابعة الجرائم التي يقوم بها أحمد فهمي التي أشاد بها المشاهدون عن شخصية “جابر” التي يقوم بتقديمها من خلال المسلسل، لما يتناوله من أحداث مشوقة لقصة حقيقية.

وجاءت التعليقات الانتقادات كالتالي: “إللي شاف سفاح الجيزة مش فاهمة آخر لقطة”، وجاء التعليق التاني “أيوة يعني مافهمتش إيه نهاية سفاح الجيزة برضه”، وتعليق آخر :”مسلسل سفاح الجيزة فضل ٦ حلقات حلو جدا اخر حلقتين زهقو تقريباً من التصوير”.

وبدأت أحداث الحلقة السابعة بتواجد الضابط حازم في منزل جابر ويطلب من والدته أن تتصل بأبنها لمعرفة مكانة التي يوجد به، وقامت والدته بالاتصال، ولكن شعر جابر بتواجد الضابط، فسرعان ما يذهب إلى النادي الذي يتمرن به نجل الضابط ويقوم بخطفه.

وبدأ الضابط حازم برحلة البحث عن ابنه، وأثناء بحثة تفاجأ برسالة له من جابر ليخبره بتواجد ابنه معه وهو جالس علي الارض، مما جعل الضابط يدخل في حالة من الغضب.

واستكمل الضابط حازم البحث عن ابنه من خلال التحقيق مع زينة لمعرف تواجده وبعض التفاصيل عن شخصيته، وأسرارة.

وتنتهي أحداث الحلقة السابعة بتلقي الضابط حازم أتصال من جابر وهو يقول له على اتفاق لكي يترك ابنه له ويستلم جابر والدته.

 

ثم تبدأ الحلقة الثامنة والأخيرة باستكمال الضابط حمزة عملية البحث عن ابنه الذي قام جابر باخطافة، ونفذ حمزة خطة جابر لاستلام ابنه، وأستعان حمزة بأحد الضابط ليستلم ابنه من ناحية ومعرفة طريق جابر من ناحية أخرى.

وبدأ الضابط حازم بتنفيذ الخطة، وهي إرسال والدته إلي جابر، وعند وصوله إليه، تفاجأ بابنة تحت تهديد السلاح، ويطلب جابر منه أن يترك والدته ويرمي سلاحه علي الأرض.

وتنتقل الأحداث لمحادثة جابر مع والدته وهو يطلب منها أن تذهب معه خارج البلد، فترفض وتحدث بينهم مواجهة وتبدأ تتحدث والدته عن معاناتها في الماضي وأن هو سبب مشاكلها، كما يرمي جابر أيضا عليها التهمه وأنها سبب وصولة إلي هذه المرحلة بسبب معانته في طفولته، ثم يحاول جابر إطلاق الرصاص على الضابط حازم فتأتي الطلقة في والدته ويأتي الضابط حازم إليه منفعلًا ويقوم بضربه وتأتي باقي القوات وتقبض عليه.

ويكتب في نهاية الحلقة “أنه قد تم القبض على جابر وتم إيداعه في مستشفى الأمراض العقلية، وبعدما صدر ضده عدة أحكام بالاعدام والتي مازالت قيد التنفيذ”

يذكر أن مسلسل سفاح الجيزة مكون من 8 حلقات و قصته مستوحاة من أحداث حقيقة ، وهي خاصة بـ”سفاح الجيزة” الذي صدرت حياله أحكام بالإعدام مؤجلًا، مضمونًا أن ذاك المشروع الدرامي أتى على يد الصدفة.

ويضم العمل عددا كبيرا من النجوم أبرزهم أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمره، صلاح عبد الله، حنان يوسف، وعددا آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه في إطار من الجريمة والتشويق، ويرتكب فهمي عدد من الجرائم الغامضة، والمسلسل مستوحى من قصة حقيقية

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *