google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس الهيئه العامه للتامين الصحي ومحافظ الاقصر يناقشان قضايا هامه لتحسين النظام الصحي وتعزيز التعليم

متابعة: محمود عبده الشريف

في إطار توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالاهتمام بالارتقاء والتطوير المستمر لمنظومة التمريض بهيئة الرعاية الصحية، التقت الدكتورة كوثر محمود، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على التمريض بالمنشآت الصحية للهيئة وعضو مجلس الشيوخ، في اجتماع مهم، مع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبحضور الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر.

 

وتركز الإجتماع على تطوير منظومة التمريض بالهيئة وتعزيز منظومة التعليم الفني للتمريض داخل الهيئة، وتمت مناقشة قضايا هامة تتعلق بالنظام الصحي داخل الأقصر، بما في ذلك متابعة إجراءات انضمام طلاب معاهد التمريض في المحافظة، خاصة إدارة أسنا.

 

و ترأست الدكتورة كوثر محمود لجنة اختيار قبول المعلمين في معاهد رعاية الفنية للتمريض بالأقصر، وبحضور أ. شيرين محمد، المشرف على تطوير التمريض بهيئة الرعاية، وأ. نانسي علاء الدين، المشرف على التعليم الفني للتمريض بالهيئة.

 

وقامت بإجراء مقابلات شخصية للمتقدمين لشغل وظائف مدرسين في معاهد التمريض بالأقصر، وتم تنظيم عدة لقاءات داخل مجمع الأقصر الطبي الدولي لهذا الغرض، كما قامت بحضور المقابلات الشخصية للمتقدمين من الطلاب للالتحاق بمعاهد التمريض، والذين كانوا مستوفين الشروط المقبولة للتقديم.

 

وأشارت الدكتوره كوثر إلى أنه تم تحديد 30 قابلة و 40 مقدمة مشورة من أعضاء هيئة التمريض في المنشآت الصحية للمشاركة في دورة تدريبية في مجال القابلة، ضمن مبادرة “الألف يوم الذهبية”، والتي تهدف إلى تقليل معدلات القيصريات وتشجيع الولادة الطبيعية.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *