google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انطلاق الدورة التاسعة لملتقى الأديان “هنا نصلى معاً”

كتب- محمد جمال

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة من ملتقى الأديان تحت شعار ” هنا نصلى معاً” الخميس 28 سبتمبر، على مسرح السور الشمالي، تزامنا مع ختام مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية .

 

المهرجان يقيمه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، برعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى ودعم د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وقطاعات الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والاًثار متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب،

 

حيث يلبي الملتقى شوق الإنسان إلى حديث وموسيقي الروح التي تعبر الجغرافيا والثقافات والاعراق والأديان لتنفذ إلى عمق الإنسان وتخاطب فيه ما هو إنساني، و تتوحد القلوب جميعا من مختلف الجنسيات والديانات والطوائف وتتوجه انظارنا إلى الإله الواحد الذي نعبده لنرفع صلاة واحدة من أجل سلام بلادنا، بل من أجل أن يعم السلام كافة أرجاء العالم.

 

يكرم المهرجان الأسقف ديزموند توتو ” جنوب أفريقيا”، د. جوزيبي سكاتولين”ايطاليا”، توماس ميرتون اوكسو”امريكا”، بالإضافة إلى متحف الذاكرة والتسامح بالمكسيك، ودير سانت كاترين بجنوب سيناء.

 

جدير بالذكر ان الفنان انتصار قام بتأسيس ملتقى الأديان عام 2015 حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة بمجمع الأديان

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *