google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قصور الثقافة.. قصص أبطال حرب أكتوبر في ورش للأطفال بمعرض دمنهور للكتاب 

كتب- محمد جمال الدين 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مشاركتها بفعاليات الدورة السادسة من معرض دمنهور للكتاب، “دورة الكاتب والمترجم السيد إمام”، والتي تنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتشهدها مكتبة مصر العامة بدمنهور.

 

شهد اليوم مجموعة متنوعة من الورش منها ورشة تصميم عروسة البحر بالخيوط الملونة والفوم تدريب ترنيم الخولي، ورشة عمل تاج، وساعة بالفوم تدريب إيمان غزلان وسمر الفقى، إلى جانب ورشة حكي عن أبطال حرب أكتوبر المجيدة تضمنت سرد مجموعة من القصص الحقيقية تقديم إيمان القمحاوي.

 

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش والمنفذة من خلال فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، أقيمت فقرة رسم على الوجه إشراف رشا عمارة، كما نفذ محمود نوار ورشة لتعليم تنسيق الألوان، بجانب فقرة اكتشاف مواهب.

 

كما شهد اليوم إقبالا كبيرا من الجمهور لشراء أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة، وجاء الختام مع عرض فني لفرقة البحيرة للفنون الشعبية تضمن باقة متنوعة من التابلوهات الاستعراضية المميزة منها الحجالة، الفلاحي، وفقرة التنورة وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

ويستقبل معرض دمنهور السادس للكتاب رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وتشارك به هيئة قصور الثقافة بمجموعة متنوعة من أحدث الكتب والإصدارات بأسعار مخفضة للجمهور، هذا إلى جانب الورش الفنية وعروض الموسيقى العربية والفنون الشعبية التي تقدم يوميا في تمام الساعة الثامنة مساءً.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *