google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رسالة من هندسة جامعة بدر للطلاب الجدد بأول أيام العام الجديد

كتبت- هدي العيسوي

رحب الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، بالجمع الكبير من الطلاب الجدد الذين حرصوا على الحضور والتعرف على “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة وبرامجها الأكاديمية المتنوعة فى أولى فعاليات الكلية للعام الأكاديمى الجديد (2022–2023)، من خلال عقد اليوم التعريفى لأقسام وأنشطة وورش الكلية.

أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة التكنولوجيا جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “كلية الهندسة والتكنولوجيا” من الكليات المتميزة؛ التى تحظى بدعم متواصل ومستمر من إدارة الجامعة كبقية الكليات وذلك لأن خريجيها من العناصر المهمة والأساسية لأى فريق عمل فى مجال الإنشاء والبناء والتنمية العمرانية فى مختلف المشروعات الهندسية التكنولوجية؛ ولا يمكن الإستغناء عنهم والسوق “المحلى، والدولى” فى إحتياج شديد لخريجى تلك الكلية.. منوهاً إلى أهمية الأنشطة الطلابية فى الحياة الجامعية؛ بما ينعكس على شخصية الطالب فى تكوينه الفكرى والحضارى بالإضافة إلى تكوينه العلمى والعملى؛ ليكون نموذج يحتذى به.

أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن هناك فارق كبير بين الحياة الجامعية والحياة المدرسية، وأن كل طالب لابد أن يكون فخوراً بالتحاقه فى”كلية الهندسة والتكنولوجيا”، حيث أن الهندسة تعنى الدقة والإبداع فى جميع مناحى الحياة.. مؤكداً على الآتى:-
1- ضرورة الإلتزام بحضور: “المحاضرات، السكاشن، المعامل، والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للإستفسار عن المقررات”؛ لرفع كفاءة الطلاب العملية والنظرية.
٢-المشاركة فى الانشطة الطلابية.
٣- ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية.
٤- الإستفادة من التدريب العملى.
5- تنظيم الوقت.
6- الإهتمام بإجادة البرمجة فى كافة التخصصات لمواكبة تطور العصر.

أوضح الدكتور عارف سليمان، أن تلك النصائح تمكن الطلاب من المنافسة فى النجاح المستمر أثناء الدراسة وبعد التخرج إلى سوق العمل المحلى والدولى.. مشيراً أن إدارة الجامعة توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق” والكلية قادرة على تلبية إحتياجات سوق العمل على المستوى “المحلى، الإقليمى، والعالمى”، من كوادر الخريجين المتميزين فى شتى مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية.

فى الموضوع ذاته، إختتم الدكتور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، كلمته فى اليوم التعريفى للطلاب بعرض مختصر عن إمكانيات الكلية المادية والبشرية من مبانى ومعامل وورش متطورة، وكيف تم تحديث المعامل (17) سبعة عشرة مليون بالإضافة إلى شراء معامل أخرى حديثة، وتحديث جميع الأقسام والورش على جميع الأصعدة؛ بما يخدم العملية التعليمية وينعكس بدوره على الطلاب؛ ليكون خريجين متميزين قادرين على المنافسة والإبداع فى سوق العمل.

فى ذات السياق، تحدث الدكتور محمد ثروت، وكيل كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب “BUC”، بخصوص بعض الإستفسارات للطلاب بشان العملية التعليمية وتحدث رؤساء الأقسام العلمية عن مميزات البرامج الأكاديمية بهذه الأقسام، ورؤية ورسالة الأقسام العلمية.

من جانبها، قالت الدكتورة سهير عبدالفتاح، المدير التنفيذى لوحدة الجودة فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، عن أهمية مشاركة فى الإستبيانات وكل ما يطلب من الطلاب من أعمال بخصوص الجودة، والإستفادة التى تعود على الطلاب من المشاركة فى الجودة.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *