google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الداخلية: الرئيس السيسى عبر بمصر لبر الأمان بمشاريع تؤسس للجمهورية الجديدة

متابعة: محمود عبده الشريف

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أن مصر اجتازت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال التسع سنوات الماضية المحاولات التي استهدفت إسقاط الدولة ونشر الفوضى وتفتيت وحدة النسيج المجتمعي، وانحاز الشعب المصري العظيم لخارطة طريق نحو الرخاء والتنمية.

وقال اللواء توفيق، في كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان عبر مشاريع تنموية تؤسس لجمهورية جديدة تحمي مكتسبات الدولة المصرية .

أعرب عن فخر واعتزاز رجال الشرطة بتشريف رئيس الجمهورية للاحتفال بيوم الخريجين الذين اجتهدوا ليؤكدوا أنهم من خير شباب هذا الوطن ويقفوا بعزة وصلابة لينضموا إلى صفوف زملائهم في أداء رسالتهم النبيلة، عازمين على أن تمضي مسيرة الأمن المصري لتحقيق الآمال والطموحات في مستقبل يسوده الأمان والاستقرار.

وقال وزير الداخلية، إن الاحتفال اليوم يأتي مواكبا للاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى نصر أكتوبر المجيد الذي انحنى له العالم إكبارا وإجلالا ، معربا عن صادق تهنئته وهيئة الشرطة للقوات المسلحة عرين الأبطال ومهد التضحيات، داعين الله “عز وجل” التوفيق والسداد لمسيرة العسكرية المصرية ،ومواصلة التلاحم بين جناحي الأمن بالأمة في ميادين الفداء والبناء.

وأضاف “أن وزارة الداخلية اضطلعت بدورها الوطني في حماية وتأمين الجبهة الداخلية من خلال المواجهة الحاسمة لمخططات الهدم عبر نشر الشائعات وتزييف الحقائق والتصدي الاستباقي لكافة أشكال الجريمة، لتواصل اليقظة الأمنية جهودها للرصد المبكر لأي تهديدات أو مساع لإعادة إحياء التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية بأنشطتها الهدامة والعمل على إجهاضها في مهدها للحفاظ على أمن الوطن وترسيخ دعائم الاستقرار”.

وأكد أن وزارة الداخلية عكفت على تنفيذ محاور تطوير استراتيجيتها الأمنية لمواكبة النهضة التي شهدتها البلاد في كافة المجالات وتحقيق التفوق الأمني .. موضحا أنه يأتي في مقدمة تلك المحاور الارتقاء بقدرات العنصر البشري باعتباره الدعامة الجوهرية لتحقيق مفهوم الأمن الشامل.

وتابع “كما انطلقت مسارات تطوير وتحديث كافة مفردات منظومة الموارد البشرية بداية من التدقيق في معايير اختيار الكوادر الأمنية بمختلف فئاتها وتنوع درجاتها وتطبيق منظومة تدريبية وتأهيلية متكاملة ودعمها بالمؤهلات العلمية والمهارات الفنية التي تمكنهم من تحقيق الجدارة الوظيفية بالتوازي مع تنمية القدرات الشخصية والمهارات السلوكية لهم عبر برنامج علمي تم استحداثه بالتنسيق مع الجامعات المتخصصة فضلا عن الارتقاء بوعيهم بحجم التحديات التي تواجه مسيرة العمل الوطني وبما يمكنهم من أداء دورهم الأمني والمجتمعي”.

وأضاف توفيق أنه “وتجسيدا لتوافق السياسات الأمنية مع ثوابت العمل الوطني، حرصت الوزارة على مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة أغراض الأمن، واستكمال منظومة التعليم الإلكتروني لطلبة كلية الشرطة وإتاحة المناهج والتواصل الفعال بين عناصر منظومة التعليم الأمني الإلكترونية بما يسهم في اكتساب الطالب ثقافة التعليم الذاتي والتكيف مع تحديات العصر إضافة إلى تطوير ميادين التدريب بكليات ومعاهد الشرطة وفقا لأحدث المعايير والنظم والاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة العملية التدريبية وتعظيم مخرجاتها، واستكمال الجهود في ربط المقررات والمناهج الشرطية بالجوانب التطبيقية بهدف تأهيل الطلبة للتعامل مع مختلف المواقف عقب تخرجهم وكذا الاستفادة من الخبرات الدولية لتدريب كوادر الوزارة بالمجالات الأمنية المختلفة”.

وتابع وزير الداخلية: “واليوم تكتمل جوانب المنظومة وأقف أمامكم بين الخريجين أول دفعة من الطالبات خريجات كلية الحقوق والتربية الرياضية، وقد حصلن على درجة الماجستير في العلوم القانونية أو المرتبطة بالعمل الأمني أسوة بزملائهن من الطلبة الحاصلين على ليسانس الحقوق، وقد تم إعدادهن بدنيا وذهنيا بما يؤهلهن للعمل في مختلف المجالات الأمنية إيمانا بقدرة المرأة المصرية على خوض كافة الميادين وليكتمل وضع أساس بناء شرطة عصرية تستطيع مواجهة التطور اللامحدود في آليات الجريمة انعكاسا على الطفرة التي يشهدها العالم في علوم التكنولوجيا”.

واستطرد وزير الداخلية أنه في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام برياضة الفروسية باعتبارها أحد جوانب بناء شخصية طالب الشرطة والحفاظ وتنمية سلالات الخيول العربية والتي هي في الأساس ذات أصول مصرية فقد تم اتباع أحدث الطرق العلمية والتقنيات الحديثة للحفاظ على السلالات النادرة منها.

وأضاف وزير الداخلية أن الوزارة سعت نحو انتهاج أساليب التلقيح الصناعي ونقل الأجنة لزيادة النتاج منها، وتم إنشاء محجر الشرطة البيطري وفقا لأعلى المقاييس الدولية وحصوله على اعتماد الاتحاد الأوروبي مما ييسر حركة انتقال رياضات الخيول من وإلى البلاد.

ووجه الشكر إلى أجهزة الدولة لتعاونها مع وزارة الداخلية في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة، كما توجه بكل التحية والوفاء لأرواح شهداء الأبرار من رجال الشرطة والقوات المسلحة.. ووجه التهنئة إلى أولياء أمور الخريجين.

وأكد توفيق أن مصر تجتاز بقيادة الرئيس السيسي مراحل التحدي والصعاب وتمضي نحو دفع مسيرة العمل الوطني نحو الاستقرار والازدهار، مشيرا إلى أن التاريخ يسجل بكل تقدير كيف واجه الرئيس بإرادة صلبة محاولات الهدم بمواصلة البناء وأصبح الشعب المصري يساهم بوعيه في حماية مسارات التنمية الوطنية، موجها التحية إلى الرئيس الس

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *