google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأردن يعلن الحداد 3 أيام على شهداء مستشفى “المعمداني” وقطاع غزة

كتب: محمود عبده الشريف

 

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

 

أصدر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة قرارا بإعلان الحداد العام في المملكة لمدة ثلاثة أيام على شهداء المستشفى الأهلي المعمداني وشهداء غزة، الذين قضوا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

 

وأشار مجلس الوزراء في بيان مساء الثلاثاء إلى أنه بموجب إعلان حالة الحداد ستنكس الأعلام فوق الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام.

 

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد عبر عن إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى المعمداني في غزة.

 

واعتبر العاهل الأردني أن هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

وحذر الملك عبدالله الثاني من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا يحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية.

 

وأعرب العاهل الأردني طبقا لبيان الديوان الملكي عن تعازيه لأسر الشهداء، مترحما على أرواحهم، مؤكدا أن الأردن سيبقى في طليعة المدافعين عن حقوق الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *