google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

البحرين والجزائر تدينان قصف إسرائيل مستشفى بغزةوتناشدان العالم بالتدخل فورا

كتب: محمود عبده الشريف

 

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين للقصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن وفاة وإصابة المئات من المواطنين الأبرياء، معبرة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان مملكة البحرين تجديد دعوتها للمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضمان احترام القانون الدولي الإنساني في تأمين المستشفيات والمساكن والمنشآت المدنية، وتوفير الحماية للمدنيين، وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء والوقود إلى قطاع غزة.

 

كما أكدت وزارة الخارجية بمملكة البحرين دعم المملكة لأي جهد إقليمي أو دولي من شأنه التهدئة ووقف العنف والتصعيد، وإحياء عملية السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، بما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

 

كما أدانت الجزائر اليوم /الثلاثاء/ بشدة الهجوم “المتعمد” على مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي خلف مئات الشهداء، والعديد من المصابين من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وناشدت الجزائر – في بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية- المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والضمير العالمي التدخل الفوري لوقف “مثل هذه الأعمال الهمجية التي تنتهك وبشكل صارخ القانون الدولي الإنساني وأبسط القيم الإنسانية”.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *