google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بدء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام

كتبت- رباب مصطفي

تستضيف مصر مؤتمر (قمة القاهرة الدولية للسلام)، التي دعى لها الرئيس عبدالفتاح السيسي ويشارك بها عدد من قادة دول العالم، لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تسهم في وقف التصعيد الجاري، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تطرق إلى قمة القاهرة الدولية للسلام، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، الأربعاء، معربًا عن أمله في أن تساهم القمة في وقف التصعيد في غزة.

وقال الرئيس السيسي: «تناولت مع المستشار شولتس القمة التي دعت لها مصر، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام وأكدنا أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الجاري، حقنا لدماء المدنيين، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام».

 

ووفقًا لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية تم تأكيد حضور زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص، وغيرها إضافة إلى سكرتير الأمم المتحدة

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *