google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الصين تشيد بجهود مصر في فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة

كتبت- سلوي محسن 

أشاد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، بالجهود المصرية المبذولة لفتح ممر إنساني إلى قطاع غزة .. مؤكدا تقدير بلاده لهذا الدور.

 

ودعا تشانج – في جلسة أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط – إلى وقف شامل لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل .. مطالبا المجلس “باستخدام لغة واضحة لا لبس فيها للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار”.

وقال إنه على الرغم من الجهود المبذولة لفتح ممر إنساني إلا أن الإمدادات الإنسانية المسموح بها حاليا إلى غزة لا تزال غير كافية ، ومنفذ رفح البري وحده لا يستطيع أن يلبي بشكل أساسي الحاجات الإنسانية في غزة .. داعيا مجلس الأمن ” لمطالبة سلطة الاحتلال بالإنهاء الفوري للحصار الكامل على غزة، وإعادة إمدادات المياه والكهرباء والوقود، ووقف العقاب الجماعي للأهالي في غزة”.

 

وحث تشانج إسرائيل على تهيئة الظروف المواتية للتشغيل الطبيعي لمنفذ رفح البري ووقف الضربات الجوية للمناطق المحيطة به، وضمان عدم إعاقة المساعدات .. مشيرا إلى أن بلاده قدمت مساعدات إنسانية طارئة من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية ووكالات الأمم المتحدة على التوالي وإنها ستواصل تقديم المساعدات العينية بناء على حاجات أهالي غزة.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *