google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

48 طائرة أستقبلها مطار العريش نقلت 997 طن مساعدات إلى غزة 

كتب- عماد أحمد 

وصل عدد الطائرات التى نقلت مساعدات إغاثية لقطاع غزة وحطت بمطار العريش بشمال سيناء حتى صباح اليوم الخميس 48 طائرة نقلت 997.57 طنا من المستلزمات الطبية وأغذية ومؤن.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن إجمالى الطائرات التى هبطت بمطار العريش وصل 48 طائرة، نقلت 997.57 طنا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، إضافة لعدد 3 سيارات إسعاف و19 طبيبا ومولدات كهرباء.

 

وأشار إلى أن شحنات المساعدات تسلمها الهلال الأحمر المصرى فور وصولها لمطار العريش، وتم نقلها لمخازن الهلال الأحمر فى مدينة العريش، بينما تنقل الأدوية للمخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة بالعريش، ويتم تباعا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لمعبر رفح ومنها يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى بالتتابع.

 

وأوضح أن الشحنات التى وصلت مطار العريش نقلت بالطائرات هى: 4 من منظمة الصحة العالمية، 2 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمى، 2 مشتركة من الغذاء العالمى واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقى، 1 الصليب الأحمر الدولى، 1 من الاردن، 9 من تركيا، 1 من الامارات، 1 من تونس، 4 من قطر، 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 4 من الجزائر، 4 من الكويت، 1 البحرين، 2 المغرب، 2 من بريطانيا.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *