google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

هاتفياً..بايدن يناقش مع نتنياهو هدنة إنسانية فى غزة..

كتبت- فريدة فهمي

ناقش الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اليوم الخميس، الجهود المستمرة لتحديد أماكن الرهائن المحتجزين في غزة، ومن بينهم أميركيون وإطلاق سراحهم وأهمية إيجاد “طريق للسلام الدائم” بعد الأزمة الحالية، وفقا لشبكة ان بي سي.

 

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اليوم الخميس، الجهود لتحديد أماكن الأسرى المحتجزين فى غزة، ومن بينهم أمريكيون وإطلاق سراحهم وأهمية إيجاد طريق للسلام الدائم بعد الأزمة الحالية.

 

ووفقا للبيت الأبيض، شملت المباحثات كذلك مناقشة ضمان الخروج الآمن للأجانب الراغبين في مغادرة غزة، وقبل ذلك أعلنت الإدارة الامريكية تأييدها لهدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة ومساعدة هؤلاء الراغبين في الخروج الآمن من القطاع.

 

وقال مسؤول لشبكة ان بي سي أمس الأربعاء، إن البيت الأبيض يؤيد إعلان هدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات، وأضاف أن إدارة بايدن “تسير على حبل مشدود” حيث تسعى للموازنة بين ضرورة دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد هجوم المقاومة الفلسطينية المباغت 7 أكتوبر وضرورة افساح المجال لتوصيل المساعدات الإنسانية.

 

في الوقت نفسه، أشار المسؤول إلى أن البيت الأبيض يبحث مع إسرائيل “دعوته لهدنة إنسانية” مضيفا أن الإسرائيليين يبدون استعدادا بشأن مفاوضاتهم للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس وإن كان لم يتم التوصل إلى قرار نهائي.

 

ووفقا للشبكة الأمريكية لا يزال من غير الواضح كم ستكون مدة الهدنة حال إعلانها

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *