google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ميناء بورسعيد يستقبل لاول مرة السفينة السياحية العملاقة « RESILLIENT LADY » 

كتبت_ بوسي عواد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الإقتصادية لأول مرة السفينة السياحية العملاقة RESILLIENT LADY “ريزليانت ليدي” التى ترفع علم الباهاما.

 

جاء ذلك في إطار حركة تنشيط السياحة البحرية التى تشهدها موانئ المنطقة الاقتصادية وجاهزيتها لاستقبال السفن السياحية.

 

وتأتي السفينة السياحية العملاقة RESILLIENT LADY “ريزليانت ليدي” القادمة من اليونان وعلى متنها 2326 سائحاً، و1061 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة، وذلك في ظل حركة النشاط السياحي الذى يشهده ميناء بورسعيد.

 

اقرا ايضا :259 سفينة بحمولة 4 مليون طن بموانئ المنطقة الشمالية خلال سبتمبر

 

ومن المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء مساء السبت القادم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء سفاجا.

 

وتعتبر السفينة RESILLIENT LADY المملوكة لشركة VIRGIN VOYAGES، واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم في رحلات بحرية منتظمة، تم بناؤها في عام 2022 بإيطاليا، وأبحرت في عام 2023، تتكون من 17 طابقاً وبها 1408 غرفة، و 20 مطعماً، ولديها أيضا” مجموعة من وسائل الراحة والترفية، وتضم صالات رياضية وقاعات اجتماعية وحمامات سباحة.

 

واتخذت إدارة ميناء بورسعيد السياحي، جميع الإجراءات بدخول وخروج السفينة من وإلى الميناء، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *