google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تراجع اسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم ليفقد الجرام نحو 110جنيه

كتب_ وسام احمد عابد

واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية، تراجعها خلال تعاملات اليوم الخميس، 26 أكتوبر، وبلغت خسائر الجرام بمنتصف التعاملات نحو 110 جنيهات، ليسجل عيار 21 نحو 2500 جنيه، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 2610 جنيهات، بعد قرار البنك المركزي بفتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل، مما هدأ من وتيرة ارتفاع أسعار الذهب.

 

وعلى الصعيد العالمي، تراجعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية عند مستوى 1976 دولارًا، متأثرة بنمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 4,9%، وهو ما جاء مخالف لتوقعات الأسواق ، وذلك بعد أن قفزت عند مستوى 1993 دولارًا.

 

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات الجيوسياسية في الشرق الاوسط، واستمرار الحرب على غزة، وهو ما يزيد من إقبال المستثمرين على التحوط بالذهب كملاذ أمن.

 

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام.

 

سجل عيار 24 نحو 2857 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2500 جنيهًا.

سجل عيار 18 نحو 2142 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1666 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 20000 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1976 دولار

 

ومازالت أسواق الذهب تنتظر المزيد من البيانات الاقتصادية، للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة، حيث يصدر غدا الجمعة الموافق 27 من الشهر الجاري، صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي .

 

كما تترقب أسواق الذهب خلال الأسبوع الجاري قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، وسط استمرار تعرض أهالي غزة للاعتداءات المستمرة والتصعيد من قبل الاحتلال، حيث أن التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، واستمرار الحرب على غزة، زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن.

 

هذا وقد شهدت أسعار الذهب العالمية وبالسوق المحلية على مدار تعاملات الأمس الأربعاء، عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط انتهت بمكاسب للأوقية بقيمة 8 دولارات، وبالسوق المحلية ارتفع الجرام بنحو 40 جنيها.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *