google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بسبب دعم غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم الضفة الغربية

كتب نورهان ابو العلا

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى ومدن الضفة الغربية، ظهر يوم الجمعة، بسبب انتفاضة أهالي الضفة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وخروج مظاهرات داعمة لسكان القطاع.

وحسب ما نشره الإعلام الفلسطيني، وقعت 3 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، في ظل الانتفاضة لسكان قطاع غزة.

 

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية إلى تحديد نقاط مواجهات جديدة مع الاحتلال في إطار الانتفاضة لقطاع غزة منها: المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وبيت أمر شمال الخليل، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، ونبع قريوت جنوب شرق نابلس، وبلدة أوصرين جنوب نابلس، وكفر قدوم شرق قلقيلية.

وانطلقت مظاهرات حاشدة في مدن وقرى الضفة الغربية ظهر اليوم الجمعة دعمًا لسكان قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي عنيف منذ 7 من أكتوبر الجاري.

 

وفي ذات السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إسرائيل اعتقلت 70 فلسطينيًا في الضفة الغربية.

 

وعلى الجانب الآخر، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، ظهر اليوم، عدة رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، مما دفع الإسرائيليين لتفعيل صافرات الإنذار في تلك المناطق.

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان: قصفنا تل أبيب والمستوطنات الإسرائيلية ردا على المجازر الصهيونية في حق المدنيين بقطاع غزة.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *