google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

يورجن كلوب يشيد بـــ محمد صلاح بعد خماسية امس امام تولوز

كتب حازم سعد

أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بالفرعون المصري محمد صلاح.

 

وأحرز محمد صلاح الهدف الخامس لفريقه أمام تولوزفي المباراة التي جمعتهما أمس في الدوري الأوروبي، وارتدى شارة قيادة ليفربول بعد استبدال زميله ترينت ألكسندر أرنولد.

 

رفع صلاح بهدفه رصيده الأوروبي مع ليفربول إلى 43 هدفًا، ليتخطى تييري هنري بأكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي لنادٍ إنجليزي.

 

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: صلاح لاعب متكامل داخل وخارج الملعب. “لقد كان الرجل المناسب لنا لفترة طويلة، لكنه يتطور في الدور الذي يلعبه لنا في كرة القدم وربما بشكل عام لإظهار أنه على المستوى الأعلى، من الجيد الاستمتاع باللحظة”.

 

وأضاف: “لقد سجل هدفًا رائعًا، هدفًا جيدًا حقًا، لم أكن أعرف شيئًا عن الرقم القياسي، إنه لاعب جيد، نحن نقدره وسيقدره الجميع أكثر بعد مسيرته المهنية لأنك ستقول حينها، رائع، لقد رأينا شيئًا مميزًا حقًا”.

 

وواصل كلوب: “صلاح لا يبدو وأنه بعمر 31 عامًا على الإطلاق، خارج الملعب يتصرف كرجل ناضج، وبعد ذلك لا يزال لاعبًا شابًا، إنه في أفضل حالاته، وأعتقد أننا إذا قمنا بفحصه، فإن بنيته الجسدية والعظام تبدو وكأنه بعمر 19 أو 20 عامًا! إنه يحافظ على نفسه في حالة جيدة”.

 

وأردف: “كان مو صلاح الشاب لاعبًا سريعًا للغاية ويمكنه الركض في الخلف ولعب دور مع دجيكو (في روما)، كان دجيكو يدحرج الكرة أو يمررها وكان صلاح هناك، منذ اليوم الأول هنا كان عليه أن يفعل أشياء مختلفة، وتأقلم بشكل جيد للغاية”.

 

وتابع: “ربما كان صانع الألعاب في الصف الأمامي مع فيرمينو، الآن أصبح الأمر مختلفًا بعض الشيء خاصة عندما يلعب داروين نونيز، لدينا لاعب سريع آخر هناك، مما أدى إلى تغيير مركز محمد صلاح بالتأكيد”.

 

وأتم: “إنه ذكي بما يكفي للتكيف مع كل هذه الأشياء، وكان هناك تطور هائل منذ وصوله، لقد كان، في جميع المراحل، من الطراز العالمي وربما يكون هذا أفضل شيء يمكنك قوله عن اللاعب”.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *