google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الخارجية الأمريكية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان 

كتبت- فريدة فهمي 

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” الفضائية في نبأ عاجل بأن واشنطن أوصت رعاياها بمغادرة لبنان فورا بسبب الوضع الأمني. ​​

 

وطلبت السفارة الأمريكية في بيروت من الرعايا الأمريكيين اليوم السبت بمُغادرة لبنان فورًا عقب تطور الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وعلى الحدود الجنوبية اللبنانية.

 

ونشرت السفارة بيانًا قالت فيه: “توصي وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في لبنان بالمغادرة فورًا، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية مُتاحة، بسبب الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به، يُرجى الاطلاع على خيارات الرحلات المتوفرة في مطار بيروت رفيق الحريري الدولي”.

 

وأضاف: “يجب أن يكون لديك خطة عمل لحالات الأزمات التي لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية، أفضل وقت لمغادرة بلد ما هو قبل الأزمة إذا كان ذلك ممكنًا، ومن النادر أن تقوم الولايات المتحدة بإجلاء المدنيين بمساعدة الجيش من دولة أجنبية، وليس هناك ما يضمن أنّ الحكومة الأمريكية ستقوم بإجلاء المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم في حالة الأزمات”.

 

وتابع: “وفي حالة حدوث عملية إخلاء بمساعدة عسكرية أمريكية، فسوف ينصب تركيزنا على مساعدة المواطنين الأمريكيين.. لا تستطيع حكومة الولايات المتحدة عمومًا توفير وسائل النقل داخل البلاد أثناء الأزمات”.

 

“ويشمل ذلك النقل إلى نقاط المغادرة، لن تتمكن من اصطحاب حيواناتك الأليفة معك في أي عملية إجلاء تتم بمساعدة عسكرية أمريكية من لبنان”.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *