google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الإسكان البديل.. مركز شباب أهالينا يستقبل أنشطة توعوية وفنية لقصور الثقافة

كتب- محمد جمال الدين
شهد مركز شباب أهالينا مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل، الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت الفعاليات بحوار مفتوح، تحدثت خلاله د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف العام على المشروع، عن أهمية المشروع الثقافي الذي يستهدف أطفال وأهالي المناطق الآمنة بديلة العشوائيات، وجهود الدولة المبذولة لتثقيف السكان من خلال اللقاءات التوعوية والورش الفنية المختلفة، لرفع كفاءتهم وتمكينهم من إيجاد مصدر دخل مناسب أو عمل مشروع صغير وتسويقه إلكترونيا.

وضمن الأنشطة المنفذة من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، توالت الورش الفنية، وأقامت الفنانة غادة عبد النبي ورشة عمل تشكيلات بالطين الأسواني باستخدام تقنيتي الحبال والفرد بالنشابة لسهولة تشكيل خامة الطين وتحويلها إلى قطعة فنية جاهزة للتلوين.

كما نفذ الفنان مصطفى إسماعيل ورشة لتعليم الأطفال طباعة وحدات زخرفية بالاستنسل باستخدام الكانسون الأبيض، مشيرا إلى إمكانية استخدام تلك الطريقة على خامات مختلفة مثل القماش والمفارش وغيرها.

يأتي ذلك استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *