google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الداخلية: الانتهاء من تلقي طلبات التقدم لحج القرعة الاثنين المقبل

كتبت رباب مصطفى

تنتهي وزارة الداخلية من تلقي طلبات التقدم لآداء فريضة الحج لعام 1445 هـ /2024 م يوم الاثنين المقبل؛ وذلك وسط اقبال مكثف من المواطنين على التقديم لآداء الفريضة من خلال القرعة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة – إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه قطاع الشئون الإدارية بالوزارة، بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج بأقل الأسعار، مما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.

وأضاف المصدر الأمني أن وزير الداخلية وجه بعثة القرعة، بحجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام، سواء بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي بمكة المكرمة، أو بالمنطقة المطلة على المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، بما يسمح للحجاج بآداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكي الشريف و المسجد النبوي .

ولفت إلى أنه سيتم مثل كل عام، تطوير الخدمات المقدمة للحجاج في منطقة المشاعر المقدسة، واختيار موقع استراتيجي لحجاج بعثة القرعة بمشعر عرفات، يتوسطه موقف للحافلات؛ لتسهيل النفرة إلى المزدلفة، وكذلك اختيار مخيمات الحجيج بمشعر منى بالقرب من جسر الجمرات، تيسيرا على ضيوف الرحمن خلال أيام التشريق.

وكانت وزارة الداخلية، قد بدأت في 21 أكتوبر الماضي، قبول طلبات التقدم لآداء فريضة الحج لعام 1445 هـ /2024 م؛ وذلك بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *