google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الاحتلال يرفع العلم الإسرائيلي على مسجد بـ الضفة الغربية

كتبت- رباب مصطفي 

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن إعلام إسرائيلي، أن الاحتلال رفع العلم الإسرائيلي على مسجد بمخيم الفوار بالضفة الغربية.

 

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس، وبلدة جبع جنوب جنين، ومخيم الفوار جنوب الخليل، في الضفة الغربية.

 

ولليوم التاسع والعشرين للعدوان الإسرائيلي، يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والبحري والبري على قطاع غزة، وسط حصار مطبق على القطاع، ومنع لدخول المساعدات الحيوية؛ مما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين، فضلًا عن سقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

 

وقال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يشعر بالفزع إزاء الهجوم الذي تم الإبلاغ عنه في قطاع غزة على قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء، وإن صور الجثث الملقاة في الشارع خارج المستشفى مروعة.

 

وذكر جوتيريش، في بيان اليوم السبت، “منذ شهر تقريبًا، ظل المدنيون في غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء، محاصرين، وحرموا من المساعدات، وقتلوا، وقصفوا خارج منازلهم”. وتابع: “هذا يجب أن يتوقف”.

 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن الوضع الإنساني في غزة “مروع”، محذرا من عدم وجود ما يكفي من الغذاء والماء والدواء، في حين أن الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات المياه ينفد.

 

وتابع “جوتيريش” أن ملاجئ الأمم المتحدة في غزة “بلغت طاقتها الكاملة حوالي أربعة أضعاف وتتعرض للقصف”.

 

وأضاف أن “المشارح تفيض، والمتاجر فارغة، وحالة الصرف الصحي مزرية، ونحن نشهد زيادة في أمراض الجهاز التنفسي، وخاصة بين الأطفال، ويعاني السكان بأكملهم من الصدمة، ولا يوجد مكان آمن”.

 

ودعا جوتيريش مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم فصائل المقاومة الفلسطينية في هجومها في 7 أكتوبر.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *