google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التموين: استمرار صرف مقررات نوفمبر الي مستفيدي البطاقات التموينية

كتب عماد احمد

أكدت وزارة التموين، على استمرار صرف مقررات نوفمبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من خلال نحو 40 ألف منفذ، حتى آخر يوم بالشهرالجاري، بالتزامن مع صرف سلع فارق نقاط الخبز، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يومياَ، و خلال أيام العطلات الرسمية.

 

 

 

ونفت وزارة التموين، ما تردد حول إيقاف صرف المقررات التموينية بجميع المنافذ منتصف نوفمبر الجاري لأسباب تقنية، لحين ضبط المنظومة الجديدة لصرف المقررات التموينية، لافته إلى أنها شائعة مغرضة تم تداولها الشهر الماضي، و يعاد تكرارها.

 

 

 

و تواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الجمعة صرف مقررات نوفمبر إلى باقي المستحقين حتى التاسعة مساءً، لالأسعار الرسمية دون أي زيادةـ، الزيت بسعر 30 جنيهاً، و السكر بسعر 12.60 جنيها للكيلو، مع الالتزام بالحصص المقررة لكل مواطن من السلع الأساسية على البطاقة التموينية.

 

 

 

وبدأت وزارة التموين تطبيق منظومة جديدة لصرف السلع التموينية، تهدف إلى الحد من التلاعب فى صرف سلع المقررات ، وتسجيل ما يصرف للمستفيد فعليا من سلع على النظام الإلكترونى للمنظومة، ومن ثم منع تلاعب بعض المنافذ والتجار بتسجيل سلع على النظام لم تصرف فعلياً للمواطن.

 

اقرأ أيضا|إنفوجراف| 5 فئات يحق لهم إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

 

وتم تفعيل العمل بالمنظومة الجديدة داخل نحو 22 محافظة ، على أن يتم تعميم المنظومة على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية في وقت لاحق ، وتكثف وزارة التموين اجتماعاتها استعدادا لتعميم التجربة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، خلال تصريحات صحفية سابقة ،ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين حريص على ميكنة الخدمات التموينية وأن المنظومة الجديدة بدأ تطبيقها فى 22 محافظة حتى الأن كمرحلة أولى وجارى تعميمها على مستوى محافظات الجمهورية

 

تهدف المنظومة الجديدة إلى الحفاظ على حقوق المواطن في صرف السلع التى يرغب فى الحصول عليها ضمن سلع مقررات التموين، والتى تبلغ نحو 30 صنفا من السلع الأساسية مثل الأرز والمكرونة وزيت الطعام والشاى والمسلى والجبن .

 

وأوضح أنه من حق المواطن الحصول على أى سلعة من هذه المنتجات بقيمة الدعم المخصص له وهو 50 جنيهاً للفرد على بطاقة التموين حتى المستفيد ال4 بينما يحصل ال5 ومن يليه على سلع بقيم 25 جنيها.

 

وانه من خلال تطبيق المنظومة الجديدة سيتم تسجيل السلع التى يحصل عليها المواطن دون غيرها من سلع أخرى ومن ثم معرفة رصيد المنتجات أول بأول،

 

ولقد كان يحدث فى السابق، أن يصرف المواطن مثلا سلع مخالفة للسلع الأساسية، ويقوم المنفذ أو التاجر بتسجيل سلع أخرى مثل السكر أو زيت الطعام أو الأرز لكن مع المنظومة الجديدة سيتم تسجيل المنتجات التى يحصل عليها المواطن فعليا وبالتالى ستمنع أى تلاعب فى صرف السلع الغذائية.

 

كما أكد مدكور على استمرار وزارة التموين فى تطبيق خدمة ارسال رسائل” sms ” على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة وكذلك قيمة الرسوم المقرر سدادها لبقال التموين، وأنواع السلع المنصرفة .

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *